الروائي المغربي أنس الفيلالي ضمن المتوجين بجائزة الشارقة للإبداع العربي في نسختها الـ 26

أعلنت دائرة الثقافة بالشارقة عن الفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول) في نسختها الـ 26 ، وضمنهم المغربي أنس الفيلالي عن روايته “قلبي يحيا في كولورادو ويموت في القصر الكبير” .

وبلغ عدد الفائزين بالجائزة التي أطلقت تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، 18 متسابقا ومتسابقة من مختلف الدول العربية وذلك في الحقول الأدبية الستة من الجائزة وهي الشعر والرواية والقصة القصيرة والنص المسرحي وأدب الطفل والنقد .

وفاز المغربي أنس الفيلالي بالجائزة في مجال الرواية عن روايته  » قلبي يحيا في كولورادو ويموت في القصر الكبير  » ، إلى جانب علي عواد عبد الله خضير من العراق عن روايته  » شطآن الرماد  » ، وأحمد سيدي منموريتانيا عن روايته  » الذيب  » ، كما نوهت لجنة تحكيم الجائزة برواية « شموس سجلماسة  » للمغربي محمد العمراني .

وعادت الجائزة في مجال المسرح لإباء مصطفى الخطيب من سوريا عن مسرحيتها  » فراشة الأندلس  » ومواطنتها خلود منصور المصفي عن مسرحيتها  » عاشقات « دون جوان » وأميرة أيمن أحمد بدوي من مصر عن مسرحيتها  » الديك  » ، فيما حظيت المسرحيتان المغربيتان « لقاء آخر  » لأمين قزدار و » وخز المرايا  » لرفقة أومزدي بتنويه لجنة التحكيم .

وفي مجال الشعر فاز بالجائزة على التوالي ، غالب أحمد عبده العاطفي من اليمن عن مجموعته  » أشياء كثيرة لاتخصني  » ، وسلام جليل عبد الحسين من العراق عن مجموعته  » حياة مقوسة  » وعبد الله محمود العبد من سوريا عن مجموعته  » تناص مع الماء « .

أما في فئة القصة القصيرة فتوج بالجائزة كل من رهام محمود عيسى من سوريا عن مجموعتها « سمك بحري  » ، وكامل محمد كامل ياسين من فلسطين عن مجموعته  » أولاد شوارع  » ، ونورهان نشأت فكري من مصر عن مجموعتها  » عندما أصبحت رجلا » .