بعد السويد، جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا يمزق مصحفا أمام مبنى البرلمان في لاهاي

A flag flies half-staff at Binnenhof, the seat of the Dutch government, in The Hague, Netherlands, Friday, July 18, 2014. Flags are flying half-staff across the Netherlands as the country mourns at least 154 of its citizens killed when a Malaysia Airlines passenger jet was shot down in eastern Ukraine. (AP Photo/Phil Nijhuis)

مزّق زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد نسخة من القرآن الكريم في مدينة لاهاي العاصمة الإدارية للبلاد.

وحسب ما تداولته وسائل إعلام فإن الشرطة المحلية منحته الإذن بهذا الفعل شرط ألا يحرق الكتاب المقدس للمسلمين، إلا أنه كما ظهر في المقطع المصور يحرق صفحات القرآن الممزقة.

وظهر في الفيديو عناصر من الشرطة الهولندية تقف وراء المتطرف اليميني دون أن يحركوا ساكناً، وهو مستمر في تمزيق صفحات المصحف والدوس عليها.

وفي أكتوبر الماضي اعتقلت الشرطة الهولندية الزعيم المتطرف نفسه في أثناء إقدامه على حرق نسخة من القرآن، وسط حشد حضره مجموعة من أنصار جماعته في روتردام.

وتأتي الحادثة بعد حرق اليميني المتطرف راسموس بالودان زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي نسخة من المصحف قرب سفارة تركيا في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه في أثناء ارتكابه فعلته.