المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي: الإشراف المباشر لجلالة الملك على عمل وكالة بيت مال القدس يؤمن الاستمرار في أداء مهامها

أكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن الإشراف المباشر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على عمل الوكالة يمنحها دفعة معنوية تؤمن لها الاستمرار في أداء مهامها.

وأوضح السيد الشرقاوي، الذي حل ضيفا، اليوم الثلاثاء، على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع : “وكالة بيت مال القدس الشريف .. 25 سنة من العطاء في خدمة القدس والمقدسيين” أن هذه الدفعة المعنوية تجعل الوكالة “مطوقة بالتزاماتها كمؤسسة إنسانية لها أهداف اجتماعية واقتصادية، من واجبها أن تساهم، في إطار اختصاصاتها ووفق إمكانياتها، في خدمة المدينة وأهلها المرابطين”.

وأشار، في السياق ذاته، إلى أن وكالة بيت مال القدس الشريف، التي تُجسد على الأرض دورها كآلية مثلى لتنسيق الدعم العربي والإسلامي الموجه للمدينة المقدسة ” قد حققت نسبة نجاح بتسيير الأموال إلى وجهتها ومستحقيها “، مبرزا أن عملها “يتعزز برأسمال معنوي مُهم، يتمثل في حضور فريق الوكالة في الميدان، يتقاسم مع المقدسيين معاناتهم اليومية، ويتعرض أفراده، مغاربة وفلسطينيين، لما يتعرض له السكان من صعوبات تُكدر صفو حياتهم الطبيعية في القدس”.