بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والولاية الأسترالية نيو ساوث ويلز في قطاع البنية التحتية، محور محادثات جرت بين سفيرة المغرب بأستراليا وسن الزيلاشي ومسؤولي الولاية

شكل بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب والولاية الأسترالية نيو ساوث ويلز محور محادثات جرت أمس الخميس بين سفيرة المغرب بأستراليا، وسن الزيلاشي، ومسؤولي الولاية.

وتباحثت الدبلوماسية على الخصوص، مع حاكمة نيو ساوث ويلز، مارغريت بيسلي، ورئيس المجلس التشريعي، جوناثان أوديا، ورئيس المحكمة العليا، أندرو بيل.

أبرزت السيدة الزيلاشي خلال هذه المحادثات التقدم الذي حققه المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فضلا عن فرص الاستثمار التي يوفرها المغرب في مجالات مختلفة من بينها الطاقات المتجددة، والمناجم، والتعليم العالي.

وشكلت هذه المحادثات فرصة لتسليط الضوء على أكبر المشاريع الاستثمارية بالمغرب، لا سيما في قطاع البنية التحتية، بما في ذلك ميناء طنجة المتوسطي، أكبر ميناء للحاويات في إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، ومركب الطاقة الشمسية “نور ورزازات” الذي يشكل مثالا واضحا للمراحل التي قطعها المغرب نحو الانتقال الطاقي.

كما تم بحث التعاون المغربي الأسترالي في المجالات الجامعية، والذكاء الاصطناعي، والطاقات المتجددة، والفلاحة، وذلك خلال زيارة قامت بها الدبلوماسية لجامعة نيو ساوث ويلز.