الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يوشح المغربية زهرة الملياني بوسام الاستحقاق الجمهوري نظير جهودها في نشر قيم التضامن والتزامها بالعمل التطوعي في المدارس بمدينة تورينو برعاية اليونيسف

وشح الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، الشابة المغربية زهرةالملياني، البالغة من العمر 22 سنة بوسام الاستحقاق الجمهوري من درجة فارس نظير التزامها بخدمة الأطفال ومساعدة النساء المشردات وجهودها في نشر قيم التضامن والتزامها بالعمل التطوعي في المدارس بمدينة تورينو برعاية اليونيسف، بالإضافة إلى مساعدة النساء المشردات

وذك ذات المصدر إن الشابة زهرة الملياني تحرص على الإشراف على بعض المبادرات الخيرية بعد الدوام المدرسي في مركز لليونيسف بمنطقة كاساركوبالينو. وهو حي متعدد الأعراق في بورتا بالازو. حيث ساعدت حوالي 30 من أطفال المدارس الابتدائية، جميعهم من الأجانب، على أداء واجباتهم المدرسية.

وحسب ذات المصدر، فقد وصلت الشابة المغربية إلى شمال إيطاليا مع والدتها التي انتقلت من المغرب إلى تورينو عندما كانت تبلغ من العمر عامين.

ودأبت على الحضور رفقة شقيقتها لتلقي حصص دعم دراسي. كما ساعدت في تقديم الأنشطة الاجتماعية والتعليمية للمهاجرين والفقراء لمساعدتهم على الاندماج.