طواف البنين الدولي للدراجات في دورته الثامنة عشر: المنتخب الوطني المغربي يتصدر المرتبة الأولى على مستوى الترتيب العام للفرق

فاز الدراج الموريشي، كريستوفر لاغان ، يوم الأحد، بجائزة كوتونو الكبرى 2023 ، وهي المرحلة التي تختتم الدورة الثامنة عشرة من طواف بنين الدولي للدراجات.

وجرى السباق على حلبة مغلقة على مسافة 104.4 كيلومترات (12 دورة).

وانعقدت الدورة الثامنة عشرة من طواف بنين الدولي للدراجات ، الذي يندرج ضمن الاتحاد الدولي للدراجات ، في الفترة من 2 إلى 7 ماي بمشاركة منتخبات من عدة بلدان من بينها المغرب.

وفاز المغربي أشرف الدغمي بلقب الدورة الثامنة عشرة في أعقاب المرحلة الخامسة والأخيرة التي جرت يوم السبت بين سيهوي وكوتونو على مسافة 135 كلم.

وتم اختيار أشرف الدغمي، الذي حافظ على القميص الأصفر منذ المرحلة الأولى وحتى المرحلة الخامسة والأخيرة، كأفضل دراج إفريقي شاب في الطواف.

وحقق المنتخب الوطني المغربي للدراجات، الذي يضم أيضا عادل العرباوي ويوسف بدادو والحسين صباحي وصلاح الدين المروني، فضلا عن المدرب عبد العاطي سعدون والميكانيكي عثمان معتوقي، المرتبة الأولى على مستوى الترتيب العام للفرق في هذا الطواف.

وشملت منافسات الطواف الذي امتد على مساقة 748 كلم هذا العام مدن باراكو، ودجوغو، وسافي، وأبومي، وكومي، وكيتو، وويدا، وبورتو نوفو، وسيهوي، وكوتونو.

يشار الى أن طواف بنين الدولي تم ادراجه في العام 2022 ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة بتصنيف 2.2.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي كان قد بصم على مشاركة جد مميزة في النسخة السابقة من طواف بنين حيث استطاع الفوز بالترتيب العام للفرق كأحسن منتخب وفريق مشارك فيما فاز البطل عادل العرباوي بالجائزة الكبرى للعاصمة كوتونو في ختام مراحل الطواف.