التلميذة المغربية هبة الفرشيوي تتوج بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية” ” باحتلالها المرتبة الأولى على سبورة ترتيب الإناث في منافسات الدورة الثلاثين من أولمبياد الرياضيات المقامة بعاصمة دولة رواندا بكيغالي

توجت التلميذة هبة الفرشيوي، عن ثانوية الجولان ببيوكري، التابعة للمديرية الإقليمية اشتوكة آيت باها، بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية” باحتلالها المرتبة الأولى على سبورة ترتيب الإناث في منافسات الدورة الثلاثين من أولمبياد الرياضيات المقامة بعاصمة دولة رواندا كيغالي.

حصلت التلميذة هبة الفرشيوي، من الثانوية التأهيلية الجولان بمدينة بيوكرى، حاضرة إقليم شتوكة أيت بها، على لقب “ملكة الرياضيات الإفريقية”.

اللقب منح للتلميذة هبة، في  حفل اختتام  الدورة الثلاثين لأولمبياد الرياضيات الإفريقية المعروفة ب PAMO والتي نظمت هذه السنة بدولة رواندا ، والتي عرفت مشاركة 32 دولة ، وقد حقق الفريق المغربي نتائج جيدة، مكنته من التربع مرة أخرى على عرش هذه المسابقة الهامة، والتتويج بالمرتبة الأولى.

ويمثل كل دولة فريق من 6 متبارين (3 إناث و3 ذكور). ويجتاز المتبارون اختبارين اثنين على مدى يومين متتاليين مدة إنجاز كل واحد منهما أربع ساعات ونصف.

أما على مستوى الميداليات فقد حصد المتبارون المغاربة ميداليتين ذهبيتين وثلاث ميداليات فضية وميدالية برونزية واحدة. موزعة بين أعضاء الفريق. وهكذا، حصل كل من التلميذة هبة الفرشيوي (35ن) والتلميذ أيمن حجيفي (30ن) على ميدالية ذهبية، فيما حصل كل من التلميذ زكرياء درو (29 ن) والتلميذ ياسر أبو سير (29 ن) والتلميذة زينب الشرقي (23 ن) على ميدالية فضية، أما التلميذة مروة زيدوني (13 ن) فحازت ميدالية برونزية.