صحيفة إسبانية: المغرب أول وجهة سياحية غير أوروبية مفضلة لدى سكان إشبيلية

كشفت صحيفة “Diario Sevilla” أن المغرب يعد الوجهة المفضلة في إشبيلية حيث احتل المغرب المرتبة الاولى كأول وجهة سياحية غير أوروبية مفضلة للسياحة والأعمال.

وحسب أرقام المطار الإسباني التي نشرتها الصحيفة المحلية، سافر خلال شهر غشت أزيد من 21 ألف مسافر إلى المغرب، تلتها فرنسا التي اتجه لها أكثر من 56 ألف شخص والمملكة المتحدة ب48 ألف مسافر، وإيطاليا ب 47 ألف و 900 مسافر.

ويشير ذات المصدر أنه من بين الأسباب التي ساهمت في هذا الإقبال على المغرب الإسباني وجود عدد كبير من الجالية المغربية المقيمة في إشبيلية، وإلى عودة العلاقات المغربية الإسبانية بعد لقاء رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز وجلالة الملك محمد السادس، لتعود بعدها حركة الطيران إلى نشاطها المعتاد إلى أن أصبح المغرب هو أكثر الوجهات زيارة من قبل سكان إشبيلية.

ويضيف ذات المصدر أن خلق خطوط جوية تربط المغرب بمطار إشبيلية أعطى دفعة كبيرة للنشاط السياحي المغربي.

وأشار في هذا السياق خوسي مانويل لاسترا رئيس جمعية وكالات الأسفار في إشبيلية أن المغرب كوجهة إفريقية يحظى باهتمام كبير لدى الزبناء وفي إطار الجمعية هناك العديد من المقاولات التي تختار المغرب كوجهة مفضلة لسياحة الأعمال”.

ويضيف المتحدث: “بالنظر إلى القرب الجغرافي والروابط الجوية المباشرة والعلاقات الثقافية التي توحدنا ، يجب أن نعمل على تعزيز مكانة السياح الوافدين من المغرب البلد الذي استقطب ما يقرب مليون سائح في إسبانيا قبل الوباء”.