صحيفة “LaVerdad” الإسبانية: 10 مؤسسات تعليمية ستشرع في تدريس مادة التربية الإسلامية بدءا من الأسبوع المقبل في جهة مورسيا

أفادت صحيفة « LaVerdad » الإسبانية أن حوالي عشرين مدرسة ومعهدًا في مدينة مورسيا ستحرص على توفير الدروس في مادة التربية الدينية انطلاقا من الأسبوع المقبل في عشر مدارس، مشيرة أن هذا راجع إلى قرار المحكمة العليا التي اعترفت تمامًا بالطلب الذي قدمت امرأة مسلمة تنحدر من المدينة ذاتها والتي نددت بانتهاك حق ابنتيها في الاستفادة من الدروس في المادة المذكورة. وأضافت الصحيفة ذاتها أن المعلمون التسعة المسئولون عن الحصص سيوقعون عقود العمل بعد الاتفاق المتوصل إليه من قبل اللجنة الإسلامية ووزارة التعليم.

كما سيتم توسيع الاتفاقية التي تم التوصل إليها بين الوزارة واللجنة الإسلامية إلى المعاهد، حيث اختير أكثر من 3300 طالب دراسة مادة التربية الإسلامية ولائحة الطاقم التدريسي تتكون من 14 مدرسا، حسب « LaVerdad ».

ولفت ذات المصدر أن حصص التربية الإسلامية ستدرس على مستوى عشر مدراس بمدينة قرطاجنة ولوركا وسان خافيير وكذا مدينة توري باتشيكو. وأكدت الصحيفة أنه لا يمكن تعميم الحصص على باقي المناطق نظرا لخصاص الطاقم التعليمي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن اللجنة الإسلامية كانت تطالب بتدريس مادة التربية الإسلامية منذ 20 سنة تقريبا وتمكين الطلبة من الاستفادة من دروس التربية الإسلامية في مدينة مورسيا.