رئيسة وزراء إيطاليا الجديدة جورجيا ميلوني تتعهد أمام البرلمان بوقف قوارب المهاجرين القادمة من شمال أفريقيا

ركزت الزعيمة الجديدة لليمين المتطرف في إيطاليا، جورجيا ميلوني، في أول خطاب أمام البرلمان الإيطالي على التشديد على هدفها بوقف مراكب المهاجرين من عبور البحر الأبيض المتوسط، حسب ما تداولته منابر إعلامية دولية.

وقالت الزعيمة الجديدة لليمين المتطرف في إيطاليا : “علينا أن نوقف هذه المراكب من نقاط المغادرة غير الشرعية ونوقف تهريب البشر”، مشيرة إلى أن هذا “كان واحدا من وعودها الانتخابية”.

وشددت ميلوني التي تقود حزب “أخوة إيطاليا” ووصلت إلى سدة الحكم وهي على رأس ائتلاف يميني، على أن “إيطاليا ظلت لسنوات مركزا للمهاجرين غير الشرعيين المتجهين إلى أوروبا”، مبرزة أنه “آن الأوان لوقف هذا الوضع”.

وتابعت ميلوني قائلة : “نحن لا ننوي بأي طريقة أن نجادل في الحق في ملجأ لأولئك الفارين من الحروب والإعدامات”، مضيفة أن : “كل ما نريد فعله فيما يتعلق بالهجرة هو وقف مهربي البشر من التمتع بحرية تحديد من يدخل إيطاليا”.

ويذكر أن الحكومة اليمينية الجديدة في إيطاليا نالت يوم أمس الأربعاء ثقة مجلس النواب، بعد أن عرضت رئيستها جورجيا ميلوني خطابا للسياسة العامة يتضمن مواقفها من قضايا أساسية، كالعلاقة مع أوروبا والحرب في أوكرانيا والهجرة.