الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يكافئ مصطفى العودي، بائع متجول مغربي أنقذ طبيبة من اعتداء تعرضت له بالقرب من مستشفى كورتونا بمنحه وساما من رتبة فارس

قررت الحكومة الايطالية، مكافأة مغربي يعمل بائعا متجولا، ومنحه الجنسية الإيطالية، نظير عمل بطولي قام به، حين أنقد طبيبة من موت محقق.

وجسب مقال نشرته جريدة “ilglobo”، فقد صادف تواجد المغربي مصطفى العودي، بمكان قريب من مستشفى كورتونا، يوم 4 دجنبر 2018، سماعه لصراخ سيدة تدعى ماريا كارميلا كاليندرو، وهي  تستنجد وتطلب يد المساعدة.

الضحية تعمل طبيبة، وحينها تعرضت لاعتداء بواسطة آلة لفتح البراغي من طرف شخص تبين بعد البحث معه، أنه كان موضوع مذكرة بحث في جرائم متعددة.

وتمكن المغربي مصطفى البالغ من العمر 43 سنة، من ضبط المعتدي على الطبيبة، إلى حين قدوم رجال الشرطة واقتياده.

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، كافأ مصطفى، ومنحه وساما من رتبة فارس، ويوم الخميس 1 دجنبر الماضي، وقررت الحكومة الإيطالية منح الجنسية الايطالية لمصطفى نظير عمله البطولي.

 ووفقا للصحيفة الإيطالية التي استقت تصريح مصطفى: ” حلمي الحصول على الجنسية الإيطالية، وهذا بلدي الثاني، فأنا مقيم هنا منذ أزيد من 10 سنوات”. “لقد جأت إلى كورتونا يوم 25 أكتوبر. لقد ترعرت هنا وأبنائي يدرسون هنا وأنا أشتغل هنا”.