كندا: برلمان “ألبرتا” يوشح الأستاذ المغربي سعيد المجداني، الحاصل على أرفع جائزة للتدريس بكندا بوسام “اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية” تكريما لنجاحاته في تنفيذ ابتكارات عديدة في علوم البرمجة

سيتسلم المغربي سعيد المجداني، الأستاذ الحاصل على أرفع جائزة للتدريس في كندا على وسام “اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية” يوم 26 يناير المقبل .وجاء هذا التوشيح من قبل البرلمان المحلي لمقاطعة ألبرتا الكندية.

ويأتي هذا الإعلان تكريما لإنجازات المهاجر المغربي سعيد المجداني الذي أبدع برنامجا لتعليم الأطفال البرمجة بثانوية ماكموراي بألبرتا ولنجاحاته المعترف بها دوليا.

ويذكر أن مسار المجداني انطلق من تدريسه مادة  الرياضيات بإقليم الجديدة لمدة ثمانية أعوام، قبل أن يهاجر إلى كندا ويتعلم البرمجة بالجامعة، ثم يقرر “محاولة تغيير كيفية تعليم البرمجة على مستوى التعليم الثانوي، وعقبها على مستوى الإعدادي”.

وقد فاز المغربي سعيد المجداني الحاصل على الجنسية الكندية بجائزة التعليم المميز في كندا بعد أن نجح في تنفيذ برنامج ابتكارات حقق فيه الطلاب أكثر من 100 اختراع وتطبيق قادهم إلى نيل مراكز متقدمة في مسابقات وطنية بالبلاد وإنجاز العديد من الابتكارات الفريدة.