ملتقى الأعمال المغربي الباكستاني: اختيار مدينتي الداخلة والعيون لإقامة مشاريع استثمارية باكستانية في مجال الطاقة والتجارة

عقدت كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات وسفارة دولة باكستان بالمغرب، اليوم الثلاثاء بالمقر المركزي للغرفة بالدار البيضاء، ملتقى الأعمال المغربي الباكستاني وتم اختيار مدينتي الداخلة والعيون، كبرى مدن الصحراء المغربية لإقامة مشاريع استثمارية باكستانية.

وتميزت أشغال هذا الملتقى، الذي ترأسه حسن البركاني، رئيس الغرفة، واشتياق بيك، القنصل الفخري للمغرب في باكستان، بتوقيع اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات وغرفة التجارة والصناعة لمدينة سيالكوت.

ووقع هذه الاتفاقية كل من البركاني ورئيس غرفة التجارة والصناعة لمدينة سيالكوت، عبد الغفور مالك. وأكد السيد البركاني في تصريح للصحافة، أن رجال الأعمال المغاربة يولون أهمية كبيرة لعدة قطاعات في باكستان (المنسوجات والزراعة …)، معتبرا أن الملتقى يهدف إلى تمهيد الطريق أمام المقاولات المغربية الراغبة في الاستثمار في باكستان والمقاولات الباكستانية للاستثمار في المغرب.

وأوضح أن “ملتقى الأعمال المغربي الباكستاني يسعى إلى استكشاف إمكانات الاستثمار بين البلدين سواء في مجال الطاقة أو التجارة وغيرها”.

وأشار إلى أن الاتفاقية الموقعة تخص مقاولتين ترغبان في الاستثمار في الداخلة والعيون، مؤكدا أن الغرفة ستدعم الشركتين من أجل توسيع العلاقات التجارية بين المغرب وباكستان.

وعرف الملتقى مشاركة نحو 25 مقاولة باكستانية وأزيد من 50 شركة مغربية، بحضور ممثلين عن شركات من جهة الدار البيضاء – سطات، الناشطة في مختلف القطاعات الاقتصادية.