سفيرة المغرب لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش: المغرب وإسبانيا يدشنان مرحلة جديدة من أجل إقامة شراكة متجددة ترقى إلى تحديات وفرص القرن الـ 21

أكدت سفيرة المغرب لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش، أن المغرب وإسبانيا، إدراكا منهما للأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها الحفاظ على علاقة متميزة تتطلع إلى المستقبل، يظهران إصرارا راسخا على بناء شراكة عالمية متجددة تلبي التحديات وكذلك الفرص التي يوفرها القرن الحادي والعشرون.

وأضافت السيدة بنيعيش، في حوار خصت به وكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الاجتماع الرفيع المستوى المغرب/إسبانيا الذي سينعقد يومي الأربعاء والخميس بالرباط، أن المغرب وإسبانيا دولتان صديقتان وجارتان، تشتركان في قيم ومصالح مشتركة وتستمران في العمل سويا قصد جعل علاقتهما نموذجا يحتذى به في جميع المجالات.

وسجلت أنه في هذا السياق، يندرج الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب، يوم 20 غشت 2021، حيث دعا جلالة الملك إلى تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.

وأوضحت السفيرة أنه استجابة للنداء السخي لجلالة الملك، أكدت الحكومة الإسبانية في عدة مناسبات عزمها الراسخ على الانخراط مع المغرب في ديناميكية متجددة لإقامة علاقة دائمة على أسس أكثر صلابة.