المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي: الوفد المغربي يسلط الضوء على متطلبات الحكامة الإدارية والمالية الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي

سلط الوفد المغربي المشارك في الدورة العادية الـ 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، يوم أمس الأربعاء بأديس أبابا، الضوء على متطلبات الحكامة الإدارية والمالية الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي وفعالية المسلسل بين الحكومي.

وأكد السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، محمد عروشي، خلال هذا اللقاء الممهد لقمة الاتحاد التي ستعقد يومي السبت والأحد المقبلين، على ضرورة إرساء حكامة إدارية ومالية جيدة داخل الاتحاد.

وذكر السيد عروشي، الذي يرأس الوفد المغربي المشارك في هذه الدورة، بدعم المغرب لمبادئ الحكامة الإدارية والمالية التي من شأنها تمكين مختلف أقسام وأجهزة الاتحاد الإفريقي من أداء مهامها على أكمل وجه .

كما شدد على الحاجة إلى تعزيز فعالية المسلسل بين الحكومي داخل المنظمة القارية، من خلال التخطيط للعملية التحضيرية لأشغال هيئات الاتحاد الإفريقي.

من جهة أخرى، دعا السيد عروشي إلى زيادة انخراط الأقسام التقنية المعنية في مسلسل صنع القرار بهدف الاستجابة الفعالة لتطلعات المواطنين الأفارقة.