وكالة الأناضول تخصص تقريرا حول قصة نجاح مهاجرين مغاربة بكل من إيطاليا والبرازيل

خصصت وكالة الأناضول تقريرا حول قصص نجاح مهاجرين مغاربة من مختلف الدول الأوروبية من بينها قصة المهاجرة المغربية هاجر بودراع التي أصبحت قاضية بإيطاليا ونائبة المدعي العام بمحكمة فيرونا الإيطالية وقصة حسن بردموش الذي أصبح أول محامي من شمال إفريقيا والشرق الأوسط في البرازيل.

وأفاد تقرير الوكالة : “كان حلم عامل مغربي بسيط في إيطاليا، وأب لـ8 أطفال، أن يوفر لهم لقمة عيش كريم، بعد كد وتعب طوال سنوات، لتكسر ابنته هاجر بودراع، حاجز أحلام أبيها الصغيرة وتخوض أحلام الكبار.هاجر على بعد خطوة واحدة لتصبح أول قاضية مسلمة بإيطاليا تلبس الحجاب”.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال إبراهيم أولعربي، الإعلامي المغربي المقيم في إيطاليا، إنه “برغم الصعوبات وتصاعد موجة اليمين بإيطاليا، فإن أبناء المهاجرين يسيرون بخطى حثيثة لاقتحام جميع المهن التي كانت حكرا على أبناء البلد الأصليين”.

وأضاف لذات المصدر، “أبناء المهاجرين في إيطاليا على غرار باقي الدول الأوربية الأخرى التي تأصلت فيها الهجرة بدأوا يفرضون أنفسهم في كافة دواليب الحياة بالبلاد”.

وتابع: “قبل عقدين من الزمن لم تكن ترى بين صفوف رجال الأمن، أجانب عموما ومغاربة خاصة، عكس اليوم إذ لم يعد مدهشا رؤية مغربي أو من جنسية أخرى بزي الكرابينييري (عسكري أمني)”.

من جانبه، استطاع الشاب المغربي حسن بردموش، أن يصبح أول محامي من شمال إفريقيا والشرق الأوسط في البرازيل، بعد محطات صعبة من حياته، استطاع التغلب عليها، يضيف ذات المصدر.