بسبب المنشطات، منظمة “غلوري” للكيك بوكسينغ تلغي هزيمة البطل المغربي بدر هاري أمام منافسه الهولندي أليستر أوفريم

قررت منظمة “غلوري” للكيك بوكسينغ إلغاء نتيجة النزال الذي جمع البطل المغربي بدر هاري أمام منافسه الهولندي أليستر أوفريم، والذي جرى في أكتوبر الماضي بمدينة آرنم الهولندية، وذلك بعدما أكدت الفحوصات والاختبارات الطبية تعاطي المصارع الهولندي للمنشطات.

كما قررت المنظمة سحب نتيجة فوز المصارع الهولندي أليستر أوفريم وإزالة اسمه من قائمة ترتيب مصارعي الكيك بوكسينغ للوزن الثقيل، مع صعود بدر هاري من المركز التاسع إلى الرتبة السادسة.

وكانت نتائج تحليل العينة (ب) من المادة التي  تم العثور في جسم المقاتل أوفريم، صاحب الـ42 سنة، أثبتت أنها نوع من المنشطات المحظورة والتي تعاطاها المصارع الهولندي خلال نزاله مع بدر هاري، علما أن أفريم سبق أن تم توقيفه عن ممارسة الرياضات القتالية لمدة تسعة أشهر سنة 2018 من قبل لجنة ولاية نيفادا الرياضية في أمريكا، وذلك بعد اختبار إيجابي لمستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وكان المقاتل المغربي، بدر هاري، أعلن اعتزال رياضة “الكيك بوكسينغ” عقب خسارته أمام الهولندي، أليستر أوفريم، في النزال الذي جرى بأمسية “collision4”، وذلك بعد توالي الهزائم في السنوات الأخيرة وتراجع مستواه وكثرة إصاباته.