كندا: الجالية المغربية في أوتاوا وغاتينو تقيم إفطارا رمضانيا احتفاء بقيم التضامن والارتباط بتقاليد المغرب بشراكة مع سفارة المملكة في العاصمة الكندية  

احتفت الجالية المغربية المقيمة في أوتاوا وغاتينو بقيم التضامن والارتباط بتقاليد المغرب خلال حفل إفطار جماعي أقيم بمناسبة اليوم العاشر من شهر رمضان الفضيل.

وجمع هذا الحدث، المنظم في أوتاوا، بمبادرة من الجمعية الكندية لمغاربة أوتاوا وغاتينو، بشراكة مع سفارة المملكة في العاصمة الكندية، العديد من الأسر وأيضا الطلبة المغاربة في المنطقة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أشادت سفيرة المغرب، سورية عثماني، بروح المبادرة التي حفزت منظمي “هذا التجمع من أجل إفطار يقدم على التراب الكندي صورة جميلة عن التماسك والتضامن والمشاركة والتشبث بالقيم المغربية والتقاليد المغربية لأفراد جاليتنا”.

وقالت إن “هذه الأجواء المرتبطة ببلدنا تملأ قلوب أفراد جاليتنا بالفرح وتعزز شعورنا بالفخر بالانتماء إلى الإسلام، دين المحبة والسلام والمودة واحترام الاختلاف”، مشيدة بالمتطوعين الذين تعبؤوا على مدى أيام لتقديم وجبات الإفطار للضيوف، في أبهى تجليات التقاليد المغربية.

وأضافت الدبلوماسية أنه في عصر الإنترنت والشبكات الاجتماعية التي تعزل الأفراد، “من المهم الالتقاء، والتواصل، وتبادل الحوار شخصيا بين الأصدقاء وبين الأسر”.

وتعتزم الجمعية الكندية لمغاربة أوتاوا وغاتينو، التي ترأسها نجاة غنو، تنظيم حدثين آخرين مماثلين لفائدة طلبة مغاربة وأسر مغربية في منطقة العاصمة الفدرالية الكندية، وذلك يومي 15 و22 أبريل الجاري.