إسبانيا: أيوب بورباتا، شاب مغربي يحقق شهرة عبر منصة “تيك توك” من خلال تعليمه اللغة الكاتالونية لأفراد عائلته

 استطاع أيوب بورباتا، الشاب المغربي البالغ من العمر 23 عامًا، تحقيق شهرة واسعة لدى جميع المغاربة  المقيمين بكاتالونيا بفضل فيديوهاته المنتشرة على منصة “تيك توك”، حيث يعلم أفراد عائلته اللغة الكاتالونية في قالب فكاهي ومرح.

بفضل أكثر من 180 ألف متابع، أصبح أيوب بورباتا مشهورًا على تيك توك بفضل فيديوهاته التي تحظى بمئات الآلاف من المشاهدات. في هذه الفيديوهات التي تحتوي على نكهة من الفكاهة والحنان، يوثق الشاب عملية تعلم كلمات جديدة باللغة الكاتالونية من قبل والدته الملقبة بـ “مونتسيرات”، أو والده الملقب بـ “فيسينت”، أو أخواته الملقبات بـ “دولورس” و “ميرسي”.

وذكرت صحيفة “نيوس دياريو’ الإسبانية أن الجميع يفاجئ بنطق أيوب الكاتالوني الجيد، ولكن هذا الأمر طبيعي بالنسبة له حيث وصل إلى مدينة أربوسيس (جيرونا) في سن السابعة. “عندما يأتي الطفل للدراسة هنا، يعتبر وكأنه ولد في المدينة. نحن المغاربة نتحدث الكاتالونية بشكل جيد جدًا، والناس يعتقدون أننا لا نفهم اللغة. يقولون لي إنني كسرت العديد من الأحكام المسبقة”، حسب ما أفاده أيوب لصحيفة “نيوس دياريو”. ويعترف أيوب أن إتقانه للغة الكاتالونية لا يجب أن يفاجئ أحد: “لم أواجه الكثير من الصعوبات في تعلم الكاتالونية بفضل المعلمين الذين كانوا لدي. صحيح أن الكاتالونية أصعب بالنسبة للكبار”، يضيف عيوب، الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، ويفخر بأنه سمح لأفراد المجتمع المغربي بفهم الكاتالونية: “كثير من الناس يلتقونني في الشارع ويقولون لي إنهم يحاولون تعلم الكاتالونية بفضلي، وأنهم يجدون ذلك أسهل”. ويذكر أيوب والدته التي لم تتعلم الكتابة والقراءة، ولكنها بدأت تتحدث الكاتالونية ببطء وتدريجيا.

بدأت المغامرة الصيف الماضي بعد إصابة أيوب في ركبته وغضروف الركبة أثناء عمله كعامل زراعي في إيطاليا. عند عودته إلى إسبانيا، بدأ في نشر هذه الفيديوهات. “لم يكن لدي شيء للقيام به، لذا قمت بتسجيل فيديوهين للتسلية وأصبحوا منتشرين بسرعة بعد ذلك”.