المغرب يرفع جميع القيود المفروضة على دخول المواطنين الصينيين إلى تراب المملكة بدءا من يومه الجمعة

قرر المغرب رفع جميع القيود المفروضة على دخول المواطنين الصينيين الى تراب المملكة، اعتبارا من اليوم 7 أبريل الجاري 2023، وجاء ذلك في بلاغ نشرته سفارة الصين بالرباط ونشر في وزارة الخارجية الصينية يوم أمس الخميس .

وتأكد إلغاء القرار من طرف السلطات المغربية عبر سفارة الصين في الرباط حيث أعلنت أن المغرب رفع قيود الدخول التي كانت مطبقة على السياح القادمين من الصين.

من جهتها، أكدت السفارة المغربية بالصين بدورها أن القيود المفروضة على دخول الأراضي المغربية تم رفعها عن جميع المسافرين القادمين من جمهورية الصين الشعبية ابتداء من تاريخ 5 أبريل.

وكان المغرب فرض قيودا على جميع الوافدين من الصين، أيا كانت جنسيتهم، بمن فيهم المغاربة، إذ لم يكن يُسمح لأي وافد بالدخول إلى التراب الوطني إلا بعد قضاء مدة أسبوع في إحدى الدول الخالية من فيروس كورونا، وذلك تفاديا لظهور موجة جديدة من الفيروس في المغرب.

وخلف قرار رفع القيود المفروضة على الوافدين من الصين ارتياحا في صفوف المغاربة المقيمين هناك، لاسيما أنه جاء مع اقتراب العطلة الصيفية، حيث يعود أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج إلى وطنهم الأم، كما سيكون له أثر إيجابي على السياحة الوطنية وكذلك في صفوف رجال الأعمال الصينيين الذي يمتلكون مشاريع استثمارية هنا بالمغرب، وكذلك بالنسبة لرجال الأعمال المغاربة الراغبين في السفر إلى الصين.