وكالة بيت مال القدس تمول برامج ومساعدات إنسانية رمضانية ب250 ألف دولار بمدينة القدس

قالت “وكالة بيت مال القدس” إنها موّلت برامج تنشيط مجتمعي ومساعدة اجتماعية وإنسانية بمدينة القدس خلال شهر رمضان، بميزانية تجاوزت 250 ألف دولار.

جاء ذلك، بحسب بيان للوكالة صدر مساء الاثنين، عقب زيارة مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، لمقر الوكالة في الرباط.

ونقل البيان عن المدير المكلف بتسيير الوكالة، محمد سالم الشرقاوي، قوله إن الأخيرة “أسرجت هذا العام بتمويل من المملكة المغربية، قناديل القدس من البلدة القديمة و(أحياء) برج اللقلق إلى سلوان ووادي الجوز ثم العيسوية إلى بيت حنينا فشعفاط وجبل المكبر”.

وذكّر الشرقاوي ببرنامج التنشيط المجتمعي الذي أطلقته الوكالة مطلع شهر رمضان، لتمويل فعاليات مختلفة بالمدينة، توزعت على 13 جمعية من كل مناطق القدس، بمساهمة من جمعية المركز الثقافي المغربي في القدس.

وأشار إلى برنامج المساعدات الاجتماعية الموجه للفئات المقدسية المحتاجة، توزعت على نحو 124 من عائلات الأيتام المكفولين من قبل الوكالة، و500 من العائلات المحتاجة، مع منتسبي ست من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، و131 من أذنة (حراس) مدارس القدس، و80 عائلة بوضعية صعبة.

من جهته، أشاد مفتي القدس والديار الفلسطينية بالعمل المتواصل لوكالة بيت مال القدس الشريف في القدس، وفق البيان.

وأضاف حسين: “لمسنا كل نشاطات الوكالة على أرض الميدان في القدس الشريف، ولاحظنا أنشطتها في دعم الصمود في هذا البلد الذي يمثل عقيدة كل مسلم”.

وتعتبر وكالة بيت مال القدس الشريف (مقرها في المغرب)، الذراع الميدانية لـ”لجنة القدس” التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وتعنى لجنة القدس بدعم القدس، من خلال بناء المستشفيات ومراكز الاجتماعية والتعليمية وتنظيم أنشطة أخرى لفائدة المقدسيين.