ياسين الصيباري، مهاجر مغربي يقود ماركة “رالف لورن” الشهيرة للفوز بجائزة “إيمي غالا” المرموقة في عالم الموضة والأزياء بالإمارات العربية المتحدة

استطاع المهاجر المغربي إبن مدينة العراش والمقيم بالإمارات العربية المتحدة ياسين الصيباري، المدير العام الإقليمي في الشرق الأوسط لمجموعة رالف لورين الشهيرة.  أن يحقق نجاحا باهرا بعد تتويج هاته الماركة كأحسن ماركة فخمة لسنة 2023 خلال حفل توزيع جوائز “إيمي غالا” العالمية المقام بدبي يوم الأحد المنصرم.

وارتباطا بالموضوع، نشر “الصيباري” صورا ومقاطع فيديو عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، أرفقها بتدوينة جاء فيها: “جد سعيد بتتويج رالف لورن كأحسن ماركة فخمة لسنة 2023، بتلقينا جائزة إيمي غالا المرموقة التي تُعد بمثابة أوسكار عالم الموضة والأزياء”.

وتابع ابن العرائش تدوينته قائلا: “إنجاز تاريخي لفريق عملي ورفقاء الدرب.. ألف مبروك لكل عائلة رالف لورين، ستارمي، مجموعة إيتوال ومجموعة شلهوب”.

وبالرجوع إلى مساره الدراسي والمهني، فقد ولد “ياسين الصيباري” بمدينة العرائش سنة 1977، وفي سن مبكرة توجه رفقة أسرته إلى مدينة طنجة، وبها درس الابتدائي، وعاد إلى مدينته التي أتم بها دراسته الإعدادية والثانوية، ليتحصل سنة 1995 على شهادة الباكالوريا في العلوم الإنسانية بتفوق، حيث كان الأول على دفعته في كامل الإقليم.

عقب ذلك، توجه “ياسين” إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، حيث اختار شعبة اللغة والآداب الاسبانية، وفي سنة 1999 حصل على الإجازة، ليقرر الهجرة إلى الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط لمتابعة دراساته العليا، حيث تسجل بجامعة إشبيلية، شعبة اللسانيات الإسبانية، ولأنه كان يملك متسعا من الوقت قرر بالتزامن مع دراسته الأدبية، دراسة ماستر في إدارة الأعمال بجامعة أليكانتي.

وبعد حصوله على شهادة الماستر سنة 2001، قرر “الصيباري” ولوج سوق العمل، من خلال بوابة شركة “زارا” الرائدة عالميا في مجال الألبسة الجاهزة، حيث عين بها مسؤولا عن الإنتاج في الإدارة العامة، وفي سنة 2007، انتقل إلى فرع الشركة في الرياض، وعين مديرا عاما للمجموعة بالسعودية سنة 2007.