المخترع المغربي رشيد اليزمي يشارك في أكبر حدث للبطاريات في العالم بالصين «  CIBF2023 »في الفترة ما بين 16 إلى 18 ماي

من المرتقب أن يشارك المخترع الملقب بـ “أبو البطاريات ” رشيد اليزمي، في أكبر حدث للبطاريات في العالم بالصين « China Battery International Fair » في الفترة الممتدة مابين 16 إلى 18 ماي 2023.

وعبر اليزمي عن سعادته بهذه المشاركة، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا “يسعدني الإعلان عن مشاركتي في أكبر حدث للبطاريات في العالم (CIBF’2023) الذي سيعقد في Shenzhen في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023.

وأضاف رشيد اليزمي “يتوقع المنظمون الصينيون أكثر من 1500 منصة عرض وأكثر من 100000 مشارك. سيستقبل جزء “الندوة” من العروض التقديمية الشفوية أكثر من 2000 شخص”.

وكان المخترع المغربي من أبرز الباحثين بالمعهد الوطني الفرنسي في باريس، قبل أن ينتقل إلى أميركا للعمل بمعهد “كالتك” لمدة 10 سنوات متعاونا مع وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” لتوظيف البطاريات القابلة للشحن في المركبات الفضائية. وكانت أول بطارية ذهبت للمريخ تتضمن اختراعه.

وقدم العالم المغربي، صاحب براءات الاختراع في مجال بطاريات الليثيوم، آخر أبحاثه المتعلقة بشحن هذه البطاريات خلال مشاركته في منتدى الطاقة الرقمية (Digital Energy) بالدار البيضاء في شهر شتنبر المنصرم.