مجلس الجالية المغربية بالخارج والجامعة الملكية لكرة القدم يقدمان “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم” بحضور وزير الثقافة المهدي بنسعيد ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع والناخب الوطني وليد الركراكي ومجموعة من لاعبي المنتخب الوطني المغربي

قدم مجلس الجالية المغربية بالخارج والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يومه الجمعة 9 يونيو الدراسة العلمية المشتركة: “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم: من أجل آلية مستدامة لمتابعة المواهب المغربية في كرة القدم عبر العالم“بحضور الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج د.عبد الله بوصوف  ووزير الثقافة المهدي بنسعيد ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع والناخب الوطني وليد الركراكي ومجموعة من لاعبي المنتخب الوطني المغربي.

وحل صباح يومه الجمعة 9 يونيو المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة المدرب وليد الركراكي، وبحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد برواق مجلس الجالية المغربية بالخارج في معرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

وحل عناصر المنتخب الوطني ضيوفا برواق مجلس الجالية حيث كان في استقبالهم رئيس المجلس عبد الله بوصوف من أجل تقديم الدراسة العلمية المشتركة: “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم: من أجل آلية مستدامة لمتابعة المواهب المغربية في كرة القدم عبر العالم”.

وصرح الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج د.عبد الله بوصوف بهاته المناسبة إن “الدراسة التحليلية التي شملت 689 لاعبا من مغاربة العالم، الممارسين المحترفين لكرة القدم بأزيد من 45 دولة، تهدف منها الجامعة الملكية المغربية ومجلس الجالية المغربية بالخارج المساهمة في استعمال المعرفة العلمية وتقنيات تحليل البيانات في الوصول المبكر للمواهب التي ينبض قلبها بالمغرب وتبدع أقدامها في كل ملاعب العالم”.

كما تهدف الدراسة لخلق تواصل دائم بمغاربة العالم، في أفق إطلاق آلية مستدامة للإشتغال على لاعبي كرة القدم مغاربة العالم. تتويجا لما قدمه المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022 من تميز على مستوى الرياضة والقيم الإنسانية الرفيعة.