رئيسة لجنة العدل بمجلس الشيوخ المكسيكي أولغا سانشيز: المغرب بات مثالا يحتذى به بفضل نهضته التنموية

أكدت رئيسة لجنة العدل بمجلس الشيوخ المكسيكي، أولغا سانشيز كورديرو، أن المغرب أصبح مثالا يحتذى بفضل النهضة التنموية التي يشهدها وتعاونه الدولي البن اء ومتعدد المجالات.

وقالت سانشيز كورديرو، تفاعلا مع الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الـ24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، إن “النهضة التنموية التي يشهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة مثال يحتذى بالنسبة لدول الجنوب والبلدان الصاعدة ككل، وهي تنمية مكنته أيضا من تطوير تعاون دولي بناء ومتعدد الأبعاد”.

وأبرزت الرئيسة السابقة لمجلس الشيوخ المكسيكي ووزيرة الداخلية السابقة أن دول أمريكا اللاتينية يجب أن تستلهم من القفزة التنموية التي يعرفها المغرب بمختلف أقاليمه، بما فيها الصحراء المغربية، وخاصة ما يتعلق بمشاريع الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة والبنية التحتية.

وأكدت أن “الرؤية الملكية المتفردة” أعطت دفعة قوية لدينامية التنمية هاته مدعومة بالإصلاحات الهيكلية والتحول الاقتصادي والاجتماعي العميق.

ونوهت، في هذا الصدد، بإنتاج أول سيارة مغربية محلية الصنع، بكفاءات وطنية وتمويل مغربي، وكذا تقديم أول نموذج لسيارة تعمل بالهيدروجين، قام بتطويرها شاب مغربي.

وأشارت أيضا إلى اطلاعها على العديد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى خلال زيارة حديثة قامت بها للمغرب، على غرار الميناء التجاري طنجة المتوسط، أول ميناء في البحر المتوسط والتاسع عالميا من حيث معالجة الحاويات، وتوسيع شبكة الطرق السريعة والسكك الحديدية، خاصة بإطلاق خطوط جديدة للقطار فائق السرعة، وكذا بنيات إنتاج الطاقات المتجددة والنظيفة.

من جهة أخرى، أعربت سانشيز كورديرو، خلال لقاء مع سفير المغرب بالمكسيك، السيد عبد الفتاح اللبار، عن تهانئها الحارة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وللحكومة والشعب المغريبين بمناسبة عيد العرش المجيد.