كندا: تنظيم وقفة تضامنية لمساعدة وجمع التبرعات لمتضرري زلزال المغرب  حيث تم تحصيل ما يقارب 8 مليون دولار كإعانات حكومية وغيرها ستحول إلى الصندوق 126 الخاص بتدبير آثار الزلزال

بمبادرة من السيد عبد العزيز الرزيق مدير المركز الإسلامي نور الإسلام، والسيد محمد بوفنزي مدير مسجد الشورى، وعبد ربه عمر مصيون رئيس جمعية أمان ومدير مسجد ورش، وبتنظيم من السيد رشيد النجاحي مدير مجموعة أطلس ميديا، تم بالأمس 17 سبتمبر تنظيم “Vigile” ترحما على ضحايا زلزال المغرب.

 وشارك في هاته التظاهرة مجموعة من الوزراء و العمداء والمنتخبين والسياسيين الكنديين وكذا جل السلك الدبلوماسي المغربي الممثل في السيدة سورية عثماني سفيرة المغرب بكندا والسيدة القنصل الجديد مونتريال سريا جابري بالإضافة الى السيدة نائبة القنصل السيدة فاطمة براوي و مديرة المركز الثقافي دار المغرب السيدة هدى زموري ومجموعة من الشخصيات الأخرى.

كانت روح الماستر حاضرة بقوة حيث توحدت الديانات الثلاث على المنصة نفسها تضامنا مع ضحايا زلزال المغرب بحضور رئيس الجالية اليهودية السفاردية الكندية وهو من أصول مغربية والسيد Diacre Benoit Thibault رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في مونتريال, والسيد L’abbé Robert Gendreau   مدير الخدمة  الليتورجية في مطرانية مونتريال. هذا بالإضافة إلى مئات من الجالية المغربية المقيمة مونتريال وأصدقاء المغرب. وتم تحصيل ما يقارب 8 مليون دولار إعانات حكومية وغيرها ستحول إلى حساب 126.

وحضر هذا الحدث المميز أيضا الفنان والفكاهي ذو الأصول المغربية رشيد بادوري والذي سيخصص ريع حفليه  القادمين للتبرع لنفس الحساب.

والجميل وهو يعلن عن قراره هذا, توصل على المباشر برسائل على هاتفه لمجموعة من الفرق الموسيقية و التي ستحذو حذوه وستخصص ريع سهراتها لضحايا زلزال المغرب.