الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري الأمريكي: سبعة مرشحين يشاركون في المناظرة التلفزيونية المقبلة

أعلنت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري أن سبعة مرشحين للظفر بتذكرة الحزب الجمهوري للرئاسيات الأمريكية 2024 استوفوا شروط التصويت المطلوبة للمشاركة في المناظرة التلفزيونية المقبلة، المقرر إجراؤها يوم الأربعاء في كاليفورنيا.

يتعلق الأمر بكل من حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، ورجل الأعمال، فيفيك راماسوامي، والحاكمة السابقة لكارولاينا الجنوبية، نيكي هيلي، ونائب الرئيس السابق، مايك بنس، والسناتور تيم سكوت، والحاكم السابق لولاية نيوجيرسي، كريس كريستي، وحاكم ولاية داكوتا الشمالية، داغ بورغوم.

في المقابل، فشل حاكم أركنساس السابق، آسا هاتشينسون، والذي شارك في المناظرة الأولى، في تلبية الشروط الضرورية التي وضعتها اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري.

وحصل كل مرشح تأهل إلى مناظرة الحزب الجمهوري على 1 في المائة أو أكثر من نوايا التصويت، في اقتراعين وطنيين على الأقل، واقتراعين في ولايتين منفصلتين.

كما يتعين على المرشحين استيفاء معايير جمع التبرعات والتوقيع على تعهد بدعم المرشح الجمهوري النهائي في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وسيتم بث المناظرة، التي سيتم إجراؤها في مدينة سيمي فالي في كاليفورنيا وتستمر ساعتين، من طرف “فوكس بيزنس” و”يونيفيجن”.

وسيكون الرئيس السابق، دونالد ترامب، الغائب الأكبر عن هذه المناظرة الجمهورية، التي يعرض خلالها كل مرشح رؤيته من أجل استعادة البيت الأبيض.

وكان ترامب قرر عدم المشاركة في مناظرة الحزب الجمهوري. وقال في رسالة على منصته “تروث سوشال” إن “الجمهور يعرف من أنا وما هي الولاية الرئاسي ة الناجحة التي ش غ لت ها، مع استقلالي ة للطاقة، وحدود وجيش قوي ين، وتخفيضات ضريبي ة… هي الأكبر على الإطلاق، وعدم وجود تضخ م، واقتصاد هو الأقوى تاريخي ا، وأكثر من ذلك بكثير. لذلك فأنا لن أشارك في المناظرات!”

وكان استطلاع جديد للرأي نشرته “وول ستريت جورنال”، مؤخرا، أظهر أن 59 في المائة من الجمهوريين يفضلون أن يمثل ترامب الحزب الجمهوري، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، في مواجهة المنافس الديمقراطي، الرئيس الحالي جو بايدن.

وجاء حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، في المركز الثاني بنسبة 13 في المائة، فيما اكتفت السفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، بالحصول على المركز الثالث بنسبة 8 في المائة.