وفد مكون من رجال أعمال ومقاولين مكسيكيين في زيارة عمل بجهة الداخلة وادي الذهب  لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بالجهة

يقوم وفد يضم رجال أعمال ومقاولين مكسيكيين، بين 7 و14 أكتوبر الجاري، بزيارة عمل إلى المغرب، للاطلاع على المؤهلات الاقتصادية التي يتمتع بها، واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة والتقدم التنموي بالأقاليم الجنوبية وجهات أخرى بالمملكة.

وسيجري الوفد الذي يرأسه رئيس اتحاد مقاولات المكسيك، فرانسيسكو ثربانتيسدياز، لقاءات ومباحثات مع مسؤولين حكوميين ومسؤولين جهويين وفاعلين في قطاع الأعمال بالمغرب.

كما تهدف هذه الزيارة إلى إرساء أسس تعاون جديدة بين رجال الأعمال المكسيكيين ونظرائهم المغاربة، وخاصة في المجالات ذات القيمة المضافة العالية في الظرفية الاقتصادية العالمية الراهنة، وفي مقدمتها الطاقات النظيفة والأسمدة الزراعية والتجارة الدولية.

ويرتقب أن يقوم الوفد المكسيكي أيضا بمباحثات مع مسؤولين من المكتب الشريف للفوسفاط والاتحاد العام لمقاولات المغرب؛ بالإضافة إلى عقد لقاءات وزيارات إلى مجموعة من المشاريع والبنيات الاقتصادية الهامة بجهة الداخلة وادي الذهب، وجهة الدار البيضاء-سطات، وجهة الرباط سلا القنيطرة، إضافة إلى زيارة ميناء طنجة المتوسط الدولي.