محافظ البنك المركزي الإسباني، بابلو ايرنانديث دي كوس: علاقات التعاون بين بنك إسبانيا وبنك المغرب “ممتازة ومتينة”

أكد محافظ البنك المركزي الإسباني، بابلو ايرنانديث دي كوس،يوم أمس بمراكش، أن علاقات التعاون بين بنك إسبانيا وبنك المغرب “ممتازة ومتينة”.

وقال السيد دي كوس، في تصريح للصحافة بمناسبة مشاركته في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، “إن بنك إسبانيا وبنك المغرب تجمعهما علاقات ممتازة ومتينة وعريقة”.

وفي هذا السياق، وصف التعاون بين المؤسستين بـ”الايجابي”، والذي يشمل عدة جوانب، خاصة المتعلقة بالمجالين الاقتصادي والاجتماعي.

وشدد السيد دي كوس على أنه “لدينا إرادة لتعزيز روابط التعاون بين المؤسستين البنكيتين بالبلدين الجارين”، مبرزا “العمل المتميز” المنجز من قبل بنك المغرب

وتعرف أشغال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي تعقد بمراكش، مشاركة نخبة من الاقتصاديين والخبراء الماليين من مختلف دول العالم، وذلك لمناقشة الرهانات الكبرى المرتبطة، على الخصوص، بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي والتغير المناخي.

وسيمكن هذا الحدث العالمي صناع القرار الاقتصادي والمالي من أجل الوقوف عن كثب على الإنجازات والتقدم الذي حققه المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مختلف المجالات.