هاشم المغربي، محامي فلسطيني: الفلسطينيون يفتخرون بجلالة الملك، رئيس لجنة القدس، لتضامنه ودعمه الدائمين للقضية الفلسطينية

قال السيد هاشم المغربي، محامي فلسطيني، إن الفلسطينيين يفتخرون بصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لتضامنه ودعمه الدائمين للقضية الفلسطينية.

وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جلالة الملك ما فتئ يعبر عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، من خلال تأييده لحل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية على أساس حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

كما يتجلى هذا التضامن على المستوى الإنساني، يضيف السيد هاشم المغربي، من خلال المساعدات المنتظمة التي يقدمها جلالة الملك للقدس والمقدسيين عن طريق وكالة بيت مال القدس الشريف، وكذا المستشفيات الميدانية التي كان المغرب قد أقامها خاصة في غزة.

وشدد على أن مواقف جلالة الملك تتماشى مع قرارات الشرعية الدولية، مشيدا في هذا الصدد بمضامين بلاغ وزارة الشؤون الخارجية الذي أصدرته اليوم والذي أكد على أن المملكة المغربية تجدد التعبير عن قلقها البالغ واستياءها العميق، في ظل استمرار الأعمال العسكرية المتصاعدة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.