Programation

البواخر تستأنف نقل المسافرين عبر مضيق جبل طارق

استأنفت البواخر، الثلاثاء 12 أبريل، بشكل تدريجي نقل المسافرين في رحلات منتظمة واعتيادية عبر مضيق جبل طارق.
وشرع ميناء طنجة المتوسط في استقبال سفن المسافرين القادمة من الموانئ الإسبانية والفرنسية والإيطالية، بينما عادت السفن السريعة للربط بين ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة الإسباني، وذلك وفق التدابير الخاصة المنصوص عليها للحد من جائحة كوفيد 19 والتي ما زالت قائمة من أجل تأمين صحة المسافرين خلال رحلاتهم.
ويتوفر ميناء طنجة المتوسط على 20 رحلة بحرية يومية، تربطه بموانئ الجزيرة الخضراء وبرشلونة (إسبانيا) ومارسيليا وسيت (فرنسا) وجنوة (إيطاليا)، ويتوقع أن يرتفع عدد الرحلات خلال الأسابيع المقبلة مع انتعاش حركة نقل المسافرين واقتراب فصل الصيف.
وأكد كمال لخماس مدير ميناء طنجة المتوسط للمسافرين، في تصريح للصحافة، أنه تم استئناف الرحلات البحرية من ميناء طنجة المتوسط في اتجاه الموانئ الإسبانية والفرنسية والإيطالية بشكل تدريجي، مبرزا أنه “تمت تعبئة جميع أطقم الميناء وكذلك السلطات المعنية والمصالح الإدارية والأمنية لإنجاح هذه العودة التدريجية وضمان مرورها في ظروف ملائمة، والحرص على راحة وسلامة المسافرين“.
وتابع أنه بتنسيق بين السلطات المينائية لطنجة المتوسط والجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا)، واللتين يربطهما تعاون مثالي، صار بإمكان المسافرين الراجلين أو على متن الحافلات السفر ابتداء من الثلاثاء 12 أبريل، بينما المسافرون على متن عرباتهم يمكنهم السفر ابتداء من الاثنين القادم، أي يوم 18 أبريل الجاري”.
وبخصوص الرحلات البحرية الطويلة المدى الرابطة بين طنجة المتوسط وفرنسا وإيطاليا، فقد أكد المسؤول أن الرحلات استئنفت بالفعل منذ الإثنين 11 أبريل.