Programation

وزارة الصحة الإسبانية تلغي إلزامية ارتداء الكمامة اعتبارا من يوم 20 أبريل

أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية، كارولينا داريا، أن إسبانيا ستلغى إلزامية ارتداء الكمامة فى البلاد، بعد الاحتفال بعيد الفصح فى 20 أبريل.
وبحسب صحيفة “ABC” الإسبانية، فلكل حكومة محلية رأي مختلف حيث قال مستشار الصحة بحكومة مدريد إنريكي رويز إسكوديرو، إنه ليس من الضروري الانتظار حتى عيد الفصح لإزالة الكمامة في الداخل، وأصر على فتح النقاش حول تقديم موعد إلغاءها.
وأشارت الصحيفة إلى أن كتالونيا ستتعامل بمفردها مع إزالة الكمامة في المدارس وفي الداخل، باستثناء المستشفيات والبيئات الصحية ووسائل النقل العام.
وتقرر الجهات المسئولة فى كتالونيا إلغاء هذا ارتداء الكمامات في المدارس على الرغم من حقيقة أن الحكومة هي الوحيدة المختصة بأمر إزالتها، على النحو المنصوص عليه في المرسوم الملكي 115/2022، المؤرخ 8 فبراير ، والذي يعدل الطبيعة الإلزامية لاستخدام الكمامة أثناء الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا.
وكان مركز تنسيق الإنذارات الصحية وحالات الطوارئ يراهن على الانتظار لمعرفة آثار استراتيجية مراقبة فيروس كورونا الجديد، والتي منذ 28 مارس أعفت المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض أو الذين يعانون من آثار خفيفة من الحجر الصحي. ولم تعد الاختبارات التشخيصية تُجرى على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا والذين ليسوا معرضين للخطر أو يعانون من أعراض خفيفة لفيروس كورونا.