Programation

مجلس الأمن يسلط الضوء على دور لجنة القدس برئاسة جلالة الملك

Security Council meeting Maintenance of international peace and security Vote

م يوم الإثنين 25 أبريل بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تسليط الضوء على دور لجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الدفاع عن المدينة المقدسة والحفاظ على هويتها.
وهكذا أكد نائب الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر القادري، أن لجنة القدس الشريف، تحت القيادة المتبصرة لرئيسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تضطلع بشكل ثابت بدورها السياسي والميداني لدعم الشعب الفلسطيني عامة، والمقدسيين على وجه الخصوص.
وأبرز الدبلوماسي المغربي، خلال جلسة النقاش الفصلي لمجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، ما فتئ يحرص على بذل جهود حثيثة على المستوى السياسي والدبلوماسي والميداني من أجل الحفاظ على الوضع الخاص لهذه المدينة المقدسة.
وفي هذا الإطار، يضيف القادري، أبرز “نداء القدس”، الذي وقعه جلالته و قداسة البابا فرنسيس بمناسبة زيارة قداسته إلى الرباط بتاريخ 30 مارس 2019، أهمية الحفاظ على المدينة المقدسة كإرث مشترك للإنسانية ،يربط الديانات التوحيدية الثلاث.
كما تطرق الدبلوماسي المغربي إلى العمل الميداني الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذي للجنة القدس، تحت الإشراف الشخصي والفعلي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي يتحمل فيها المغرب حوالي 86 في المائة من ميزانيتها السنوية