Programation

سفارة هولندا تحتفي بمشاريع مقاولين مغاربة

احتفلت سفارة مملكة هولندا في المغرب بعيد الملك، يوم الثلاثاء 26 أبريل، من خلال الاحتفاء بمشاريع لمقاولات ناشئة يقودها شباب مغاربة ضمن برنامج حكومي تطلقه بلاد الأراضي المنخفضة، يسمى “Orange Corner “، يستهدف رواد الأعمال المستقبليين، حسب ما جاء به موقع Snrtnews.
وفي تصريح خص به المنبر الإلكتروني، أفاد السفير الهولندي بالمغرب Jeroen Roodenburg فإن الاحتفال بعيد الملك، وهو يوم عيد ميلاد الملك الهولندي غيوم ألكسندر الذي يصادف 27 أبريل، اختير له هذا العام الاحتفاء بمشاريع مغربية شابة، في مجال المقاولات، وهو ما يمثل تكرارا للتاريخ وتقوية للعلاقات الثنائية من باب الاقتصاد، إذ يعتبر أول اتفاق تجاري بين المملكتين، ووقع بين البلدين سنة 1610، أول اتفاق تجاري يرمي إلى حماية المبادلات البحرية بين المغرب ودولة أوروبية.
وأكد بهذه المناسبة السفير الهولندي أن المشاريع المغربية التي استفادت من التوجيه والتأطير ثم المواكبة في التسويق، تكرس لهذا البعد التاريخي للتعاون بين المملكتين اليوم.
وصرح وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري لذات المصدر بأن “المستقبل اليوم مرهون بدعم المقاولات الناشئة، وزرع المبادرة وروح الابتكار لدى الناشئة. توزعت المشاريع المختارة في برنامج دعم رواد الأعمال الهولندي الخاص بالمغرب، على مشاريع ترتبط بترشيد الماء والفلاحة والبيئة والتعليم”.