Programation

وصول 10 آلاف مسافر إلى الناظور انطلاقا من ألميريا

وصل ما مجموعه 10.079 مسافرا إل غاية منتصف شهر ماي الجاري إلى ميناء الناظور إنطلاقا من ميناء ألميريا، حسبما كشفت عنه منابر وطنية.
وذكرت هيئة ميناء ألميريا أن الباخرة الأولى Wasa Express التابعة لشركة Baleària انطلقت من الميناء ليلة 23 أبريل في اتجاه الناظور وعلى متنها 53 راكبًا و 45 سائقًا لمركبات نقل البضائع.
ويذكر أن وزارة النقل واللوجستيك أعدت مخطط أسطول مهم من السفن يتلاءم مع البنيات التحتية المينائية وقدرات تدبير التدفق وحركة العبور المتوقعة.
وتمت تعبئة 32 باخرة على مستوى مجمل الخطوط البحرية الرابطة بين الموانئ المغربية ونظيراتها الإسبانية والفرنسية والإيطالية. وستتوفر هذه البواخر على طاقة استيعابية تبلغ حوالي 478 ألف مسافر و123 ألف سيارة، عبر 571 رحلة أسبوعية.
ووفقا للوزارة، سيخصص للخطوط البحرية الرابطة بإسبانيا، التي تمثل نسبة 95 في المئة من حركة عبور المسافرين، 23 باخرة من بينها 14 موجهة للمسافرين عبر الخط الرئيسي الرابط بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء، فضلا عن باخرتين مخصصتين لنقل البضائع (الشاحنات).
وستمكن هذه البواخر من تأمين 47 رحلة يومية، مع طاقة استيعابية تبلغ حوالي 40 ألف مسافر و11 ألف سيارة، أي بزيادة نسبتها 4 في المئة مقارنة بسنة 2019.