Programation

الحكومة الإيطالية تطور دليلا يوفر المعلومات للأجانب الراغبين في الاندماج في المجتمع

أكد أندريا أورلاندو، وزير العمل والسياسات الاجتماعية الإيطالي، أن بلاده تحتاج بشكل متزايد إلى عملية اندماج للمهاجرين ليس فقط لتجنب التأثير السلبي على المستوى الاجتماعي، لكن أيضا لتأثيرها على سوق العمل.

وقال أورلاندو “نرى اليوم نقصا في اليد العاملة في بعض القطاعات، التي لا يمكن تلبية احتياجاتها إلا من خلال مسارات الهجرة” وأشار إلى أن “الاندماج شرط أساسي، حيث يخلق هذا العنصر ارتباطا قويا جداً بين ما هو صحيح وما هو مفيد من أجل بلدنا”.

وجاء تصريح المتحدث خلال كلمة للوزير على هامش النسخة السادسة من ندوة “الأبطال.. الأجيال الإيطالية الجديدة تتحدث عن نفسها”، والتي تم تنظيمها في مدينة كامبانيا بساليرنو.

وأعلنت الحكومة الإيطالية، تحديث وثيقة “دليل التعليمات الخاص بدمج الأجانب” في البلاد، وذلك بعد أكثر من عشر سنوات على صدورها، وتم إعداد الدليل في شكل أسئلة وأجوبة، بهدف توفير المعلومات للأجانب الراغبين في الاندماج في المجتمع، والرد على أسئلتهم الخاصة بكيفية الحصول على الحماية الدولية، وتصاريح الإقامة، ووثائق إدارية أخرى.

وأوضحت الحكومة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الدليل “يوفر معلومات مفيدة لدعم الأجانب الذين في طريقهم للاندماج الاجتماعي والعملي”.