Programation

منع وفد إعلامي مغربي مكون من تسعة صحافيين من دخول وهران لتغطية المشاركة المغربية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط

منعت السلطات الجزائرية البعثة الإعلامية المغربية، المرافقة للوفد الرياضي المشارك في النسخة 19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المزمع تنظيمها من 25 يونيو إلى 06 يوليوز، بالدخول إلى التراب الجزائري لتغطية المشاركة المغربية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وحسب موفد موقع “هسبورت” إلى وهران الجزائرية، فإن الوفد الإعلامي المغربي المكون من تسعة صحافيين تفاجأ، فور وصوله إلى مطار وهران” أحمد بن بلة”، في الساعة السادسة من يوم مساء أمس الأربعاء، بمنعه من مغادرة المطار، حيث أكد لهم رجال الأمن أن أسماءهم غير مدرجة ضمن قائمة الإعلاميين المعتمدين لتغطية هذه النسخة التي تحتضنها مدينة وهران خلال الفترة الممتدة ما بين الـ25 من يونيو الجاري والـ5 يوليوز المقبل.

ويضيف ذات المنبر أن أمن المطار طالب أعضاء الوفد الإعلامي المغربي بضرورة الاتصال باللجنة الأولمبية المغربية لاعتمادهم من جديد، وهو ما تم القيام به ليؤكد لهم مسؤولو اللجنة أنه تم اعتمادهم وإرسال أسمائهم قبل وصولهم إلى المطار.

وقضى الوفد الإعلامي المغربي ما يقارب 24 ساعة بمطار وهران، حيث لم يتم السماح له بالمغادرة إلى غاية كتابة هذه الأسطر، إذ ينتظر أمن المطار توصله بالاعتماد الخاص بالوفد من اللجنة الأولمبية حسب ما تم تأكيده للإعلاميين المغاربة