Programation

الوكالة الحضرية لطنجة تضع تدابير خاصة لخدمة مغاربة العالم خلال الصيف الحالي

وضعت الوكالة الحضرية لطنجة سلسلة من التدابير الخاصة لفائدة مغاربة العالم لتسهيل قضاء معاملاتهم وتسوية مشاكلهم خلال مقامهم الصيفي بأرض الوطن.
وأعلنت الوكالة الحضرية في بلاغ صحافي، أنه في إطار السعي المستمر للرقي بجودة الخدمات المقدمة من طرف الوكالة، قامت المؤسسة باتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات التنظيمية واللوجيستيكية والإدارية الكفيلة بالاستجابة لتطلعات مغاربة العالم والتعاطي مع مشاكلهم وقضاء مصالحهم في أفضل الظروف، مع الحرص على احترام التدابير الصحية المنصوص عليها لاحتواء جائحة كوفيد 19.
وأوضح المصدر نفسه أنه تم في هذا الإطار إحداث شباك وحيد خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج على مستوى هذه الوكالة طيلة فصل الصيف، يضم خلية تتكون من مخاطبين عن مديريتي الشؤون القانونية والعقارية والتدبير الحضري.
كما ستعمل هذه الخلية على إيلاء عناية خاصة بأفراد الجالية المغربية ، وذلك بتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم وظروف استقبالهم داخل المؤسسة والتجاوب الفعلي مع حاجياتهم وانتظاراتهم والإسراع بمعالجة طلباتهم وشكاياتهم ومدهم بالمعلومات التعميرية والإرشادات وبالمساعدة التقنية والإدارية اللازمة عن طريق دعمهم ومواكبتهم في عملية دراسة ملفات طلبات رخص التعمير الخاصة بهم، مع الالتزام بالقوانين والمساطر الجاري بها العمل.
وأضاف المصدر نفسه أنه تم تنظيم المداومات على صعيد الوكالة بعد الأوقات الرسمية للعمل، وذلك من الساعة الرابعة والنصف إلى الساعة السادسة والنصف مساء من الاثنين إلى الجمعة، ويوم السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر والنصف بعد الزوال، وذلك لاستقبال وتوجيه المغاربة المقيمين بالخارج.
وسيتم تنظيم أيام أبواب مفتوحة لفائدة هذه الفئة من المواطنين بين 8 غشت إلى غاية 12 غشت من أجل تعزيز التواصل والتحسيس بمهام الوكالة الحضرية لطنجة ونوعية الخدمات المقدمة من طرفها داخل مجال نفوذها الترابي، فضلا عن تخصيص الرقم الهاتفي0539340797 للرد على أسئلة مغاربة العالم وتقديم التوضيحات والتوجيهات الممكنة.