وكالة بيت مال القدس الشريف تنظم الدورة الثالثة عشر للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس

انطلقت بالمغرب قبل أيام الدورة الثالثة عشرة للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس “دورة الانبعاث”، وهي دورة تعد كسابقاتها نموذجا حقيقيا لوشائج المحبة والأخوة التي تجمع المغاربة بالفلسطينيين من مختلف الأجيال.

وتنظم هذه الدورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، من طرف وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة وتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل. وتمنح هذه الدورة فرصة أخرى لأبناء القدس الشريف لمعانقة بلد عزيز على الفلسطينيين جعل القضية الفلسطينية دائما في مرتبة القضايا الوطنية الأساس، وحماية القدس في صدارة اهتماماته.

ولعل البسمة التي تعلو محيا الخمسين طفلا الذين يشاركون في الدورة الثالثة عشرة للمخيم الصيفي، المنظمة ما بين 12 و25 غشت الجاري، لخير دليل على أن المبادرات العملية الاجتماعية المختلفة التي يقوم بها المغرب لفائدة الفلسطينيين عامة وأبناء القدس خاصة تنبع من الحب العميق المتبادل بين المغاربة والفلسطينيين الذين تجمعهم الأواصر الإنسانية منذ قرون من الزمن ويؤكدها التراث وبسالة المغاربة وتضحيتهم للدفاع عن القدس الشريف.

وبلغ العدد الإجمالي للأطفال الفلسطينيين المشاركين في المخيم 650 طفلا. ويسعى المخيم إلى تمكين الأطفال الفلسطينيين من التعرف على تاريخ المغرب وحضارته وطبيعته الخلابة والمتنوعة ونموه الاقتصادي، مبادرة إنسانية عميقة وخلاقة يؤكدها الواقع، وهي تنضاف إلى مبادرات إنسانية يصر المغاربة على القيام بها في كل وقت وحين، حتى في أحلك الظروف، وكذا في وقت الرخاء والفرح.