الرئيس الإقليمي لجمعية الشباب إيكواس: الخطاب الملكي وجه رسالة ثبات وجرأة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب

قال إيمانويل شيا، الرئيس الإقليمي لجمعية الشباب للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، إن الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال 69 لثورة الملك والشعب يحمل “رسالة ثبات وجرأة في الدفاع عن وحدة أراضي المغرب”.

وأضاف إيمانويل شيا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الخطاب الملكي تضمن “قرارا حكيما بتوجيه الدعوة لأبناء الجالية المغربية في الخارج لتحقيق أقصى استفادة من الاستثمارات العديدة والفرص التي يتيحها الاقتصاد المغربي من حيث الحوافز والضمانات في إطار الميثاق الجديد للاستثمار”.

وأكد أنه من شأن ذلك أن “يربط بالتأكيد الشباب المغربي بوطنهم”، مشيرا إلى أن “ساكنة المغرب يمثل فيها الشباب دون ال 25 سنة 42 في المائة، وهو بالنسبة للمغرب رأس مال بشري قوي وبالتالي إمكانيات هائلة للتنمية في المستقبل”.

كما رحب “باسم الشباب الإفريقي بمبادرة جلالة الملك” مبرزا أهمية “التنفيذ السريع لهذا المشروع الكبير من أجل تمكين الشباب المقيمين بالخارج من المشاركة في عمليات صنع القرار، والتصدي للتحديات الراهنة بما يمكن الشباب من المساهمة بشكل كامل في نمو الاقتصاد الوطني من خلال جعل المغرب أمة عظيمة في إفريقيا وحول العالم “.