المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يحدث لجنة خاصة مؤقتة لدراسة سبل تعزيز مساهمة مغاربة العالم في تنمية البلاد

قرر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إحداث لجنة خاصة مؤقتة للاشتغال على سبل تعزيز مساهمة مغاربة العالم في تنمية البلاد، وذلك تفاعلا مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الاهتمام بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وقال المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إنه عقد، يوم الجمعة 26 غشت، اجتماعا برئاسة أحمد رضى شامي وحضور الأعضاء ممثلي الفئات ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

وقال مكتب المجلس، إنه قرر الانكباب، في إطار إحالة ذاتية، على دراسة سبل تعزيز مساهمة مغاربة العالم في تنمية البلاد، وذلك وفق منهجيته القائمة على الإنصات والنقاش والبناء المشترك مع مختلف الأطراف المعنية لبلورة مسالك العمل والتوصيات الإجرائية الكفيلة بإسناد هذه الدينامية الجديدة التي يدعو إليها جلالة الملك والواردة في خطابه السامي بمناسبة ذكرى 20 غشت، والتي من شأنها تمتين الروابط المتجذرة التي تجمع مغاربة العالم بالوطن وتوفير الظروف الملائمة لإشراكهم في مسار التنمية.

وأضاف المجلس أنه إحداث هذه اللجنة يأتي تفاعلا مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الاهتمام بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، واعتبارا للأهمية التي يوليها المجلس، من زاوية مقاربته للتنمية الشاملة ببلادنا، لقضايا هذه الفئة من المواطنات والمواطنين الممثلة داخل تركيبته التعددية طبقا للدستور.