مجلس الجالية المغربية بالخارج ينظم لقاء تشاوريا لتدارس موضوع الحكامة الجيدة في مجال تدبير الموارد المائية

سينظم مجلس الجالية المغربية بالخارج، يوم غد السبت 17 شتنبر، بمقر المجلس بالرباط لقاء تشاوريا مع كفاءات مغاربة العالم وخبراء في مجالات المياه والتغيرات المناخية والطاقات البديلة، يخصص لتدارس موضوع “الحكامة الجيدة في مجال تدبير الموارد المائية.. أية سياسات وإجراءات لمواجهة ندرة المياه والتغيرات المناخية؟”.

ويحاضر في هذا الموعد، الذي يفتتح أشغاله الدكتور عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، كل من الدكتور حمو العمراني، كبير الخبراء في الأمانة الفنية للمجلس الوزاري العربي للمياه، والدكتور جواد الخراز، خبير في الاستشعار الفضائي وتحلية المياه وعضو الجمعية الأوروبية لتحلية المياه، والدكتور عبد القادر العربي، خبير ومستشار لدى المنظمات الدولية في إدارة الموارد المائية والتغيرات المناخية.

كما يشكل اللقاء فرصة للاستفادة من خبرات وتجارب مغاربة العالم، حيث يعرف الموعد مساهمات وتدخلات أمثال الدكتورة فاتن الزباخ، أستاذة وباحثة في السياسات المائية ودبلوماسية المياه بجامعة جنيف بسويسرا، وعبد الغني شهبوني، رئيس المعهد الدولي لبحوث المياه، مدير البحث من أجل التنمية بتولوز، إلى جانب محمد بازة، خبير في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وغيرهم. ويراهن مجلس الجالية على إشراك كفاءات وخبراء من مغاربة العالم للخروج بمقترحات وتوصيات كفيلة بضمان حكامة في تدبير الموارد المائية في المغرب، بهدف تحقيق الأمن الغذائي والمائي.