نوال سفنضلة، مغامرة مغربية ترفع تحدي تسلق جبل “ماناسلو” ثامن أعلى جبل في العالم

قررت متسلقة الجبال المغربة نوال سفنضلة رفع تحد جديد بعد أن نجحت في تسلق قمة جبل “ماناسلو” الذي يبلغ ارتفاعه 8163 مترا وهو ثامن أعلى جبل في العالم كجزء من سلسلة جبال الهيمالايا الواقعة في نيبال.

وفي تصريح لموقع “Morocco World News “، صرحت المتسلقة الشابة أن هذا الإنجاز يمكن أن يصنع منها أصغر متسلقة تصل إلى قمة جبل ماناسلوا . ووثقت نوال سفنضلة رحلتها خطوة بخطوة ويوما بيوم على حسابها في منصة “إنستغرام” حيث عبر متابعوها عن دعمهم وتشجيعهم لها في كل مرحلة من مراحل هاته المغامرة. كما أضافت نوال أن المغامرة كانت صعبة ومخيفة جدا لكن دعم ونصائح المتتبعين دفعني إلى المضي قدما..كانت تجربة رائعة.

وصرحت نوال سفنضلة لذات المنبر، أنها تطمح إلى تسلق قمة جبل إفرست، أعلى قمة في العالم والتي ترتفع إلى حوالي 9000 مترا عن سطح البحر.

وقد سبق لنوال أن نجحت في الوصول إلى أعلى قمة في أفريقيا، “كلمنجارو 5,895 مترا عن سطح البحر” وأعلى قمة في جنوب أمريكا “أكونكاجوا 6,962 مترا عن سطح البحر”.

وقامت نوال مؤخرا بتسلق قمة جبل توبقال كأعلى قمة جبيلة في المغرب وشمال أفريقيا للمرة الثانية، ونجحت كأول مغربية في تسلق تسع قمم في المغرب مجموع ارتفاعها 4000 متر عن سطح البحر، وذلك في مدة ستة أيام.