موقع “الجزيرة مباشر”: إيمانويل ماكرون  يعد مشروع قانون لتوزيع المهاجرين في الأرياف مطلع 2023

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس المنصرم، عن طرح مشروع قانون بشأن المهاجرين في بداية عام 2023 داعيا إلى توزيع أفضل للمهاجرين ولاسيما في الأرياف والمناطق التي تفتقد إلى الكثافة السكانية وحيث قد يتعين على الحكومة إغلاق الفصول الدراسية وربما المدراس والكليات فيها”، حسب ما جاء به موقع “الجزيرة.نت”.

وأوضح ماكرون أنه هذا القانون يهدف إلى وضع حد لـ”السياسة العبثية” التي اعتبرها “غير فعالة وغير إنسانية، حسب التصريح الذي نشرته القناة”، مضيفا: “لدينا سياسة غير فعالة لأننا نجد أنفسنا مع عدد أكبر من الأجانب في وضع غير نظامي أكثر من العديد من جيراننا، وغير إنساني لأن هذا الضغط يدفع لاستقبالهم بشكل سيء”.

ورأى ماكرون أنه من الضروري “دمج أسرع وأفضل على مستوى اللغة والعمل”، فيما دعا إلى توزيع أفضل للمهاجرين ولا سيما في “المناطق الريفية التي تفقد السكان، وحيث قد يتعين علينا إغلاق الفصول الدراسية وربما المدارس والكليات فيها”.

ووفقا لذات المصدر، اعتبر ماكرون أن “ظروف استقبالهم في هذه المناطق ستكون أفضل بكثير من المناطق المكتظة بالسكان، والتي تعرف مشاكل اقتصادية واجتماعية هائلة”، مشيرًا أيضًا إلى سياسة “التعلم الأسرع للفرنسية والاستثمار في التدريب المهني”.

ووعد إيمانويل ماكرون بـ”تحسين فعالية سياسات الترحيل” على الحدود للمهاجرين في وضع غير قانوني.

فيما لقي هذا الإعلان اعتراضا من زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان. وقالت في تغريدة، الجمعة، “يريد ماكرون جعل الأجانب غير النظاميين يذهبون إلى الأرياف، فيما نعتبر أن عليهم العودة إلى ديارهم”.

وقالت السياسية المعادية للمهاجرين والمسلمين “لأنه غير قادر على تطبيق القانون يريد أن يغيره، سنعارض هذه الحماقة الجديدة”.