إعصار “إيان”: القنصلية المغربية بنيويورك تتابع عن كثب كل تطورات الإعصار وهي في تواصل مع الجالية المغربية بفلوريدا

اجتاح الإعصار “إيان” ساحل خليج ولاية فلوريدا الأميركية عصر أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي، ليضربها بعواصف عاتية وأمطار غزيرة؛ مما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن مليون مسكن في الولاية، حسب ما أوردته قناة “الجزيرة”.

ووصل الإعصار “الخطير للغاية” إلى اليابسة غرب فلوريدا ترافقه رياح عاتية بلغت سرعتها 240 كيلومترا في الساعة والأمطار الغزيرة.

وأفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير بأن “إيان” اشتد وتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة، وحذر المركز -ومقره ميامي- من أن إيان “إعصار خطير للغاية”، وقد تسبب منذ الآن في فيضانات “كارثية”.

وتفاعلا مع تداعيات هذا الإعصار الذي يضرب ولاية فلوريدا التي تحتضن أحد أكبر تجمعات الجالية المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، أصدرت القنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك بلاغا نشره موقع هسبريس جاء فيه أنها تعلن، في ظل الأوضاع المناخية الصعبة التي تعيشها فلوريدا بسبب إعصار “إيان”، تضامنها مع أفراد الجالية المغربية بهّذه الولاية، وتعبر عن مساندتهم والوقوف إلى جانبهم لتجاوز هذه الكارثة الطبيعية.

وأكد ذات المصدر الذي أجرى اتصال مع القنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك، عبد القادر الجاموسي، أن القنصلية العامة تتابع عن كثب كل تطورات الإعصار، وهي في تواصل مع الجالية المغربية بفلوريدا والمناطق المتأثرة بالإعصار، من أجل تفقد أحوالها.