وزارة الثقافة تروج للتراث المغربي وتاريخ السلاطين عبر منصة “نتفلكس” الترفيهية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، مساء أمس الإثنين 3 أكتوبر، جلسة عمل مع مسؤولين بشركة “نتفليكس” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحسب ما أورده موقع “هسبريس”، ينتظر المغرب شراكة مع منصة “نيتفليكس” الترفيهية من أجل التسويق لمضامين تاريخية تستحضر جوانب من التراث المغربي وحياة السلاطين المتعاقبين على البلاد، وذلك ضمن أولى الخلاصات الأولية التي انتهى إليها اجتماع وزير الثقافة والشباب والتواصل، مهدي بنسعيد، مع مسؤولي الشركة الأمريكية.

ووفقا لمصادر مطلعة، فقد اقترح المغرب مضامين أفلام وثائقية حول تاريخ المملكة، ويراهن على الانتشار الواسع لمنصة “نيتفليكس” من أجل تسويقها.

وذكر بلاغ للوزارة، أن الطرفين ناقشا مشاريع الشركة العالمية بالمغرب، وتسهيل مساطر الإنتاج العالمي بالمملكة لما لها من تأثير اقتصادي مهم. كما تم التطرق لغياب المحتوى المغربي على منصات نتفليكس مع التأكيد على ضرورة حضوره وهو ما ستشتغل عليه الوزارة مع المنصة العالمية.

وأضافت مصادر هسبريس أن “نيتفليكس” طرحت صعوبة مساطر التصوير بالمغرب وعدم تواصل المسؤولين، وهو ما وعد الوزير باستدراكه، خصوصا أن دعم الإنتاج السينمائي الأجنبي ارتفع من 20 في المائة إلى 30 في المائة.