المغرب يفوز بثلاث ميداليات ذهبية وبلاتينيوم الاختراع بمعرض لندن الدولي للاختراع والتجارة 2022

ظفر المغرب، من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس، بثلاث ميداليات ذهبية وبلاتينيوم الاختراع الدولي وصفيحة الاختراع لمدير المدرسة في المعرض لندن الدولي للاختراع والتجارة 2022. وقد سبق للمغرب أن أحرز ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية بالإضافة للجائزة الكبرى لأفضل اختراع دولي سلم من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين “IFIA” بمعرض اسطنبول الدولي للاختراعات ISIF’22 بداية شهر شتنبر 2022 في تركيا.

من خلال مختبر سمارتي لاب، تألق المبتكرون المغاربة من خلال حصولهم على ثلاث ميداليات ذهبية لكل من إختراع DONATE واختراع SiPROM واختراع نظام التعقيم الذكي بالأشعة فوق البنفسجي UV-C، بالإضافة لصفيحة الاختراع التي منحت للدكتور المغربي كمال الديساوي، رئيس مجموعة مدارس المدرسة المغربية لعلوم المهندس، تقديرا لمساهمته في تقدم العلوم والإختراعات بالعالم.

ويضيف بلاغ للمدرسة المغربية لعلوم المهندس أن لجنة التحكيم لمعرض لندن الدولي للاختراع والتجارة 2022 منحت جائزة خاصة لمشروع اختراع نظام التعقيم الذكي بالأشعة فوق البنفسجي UV-C لجودة الاختراع المقدم وأيضا بوأت إختراعSIProMالذكي للتنقيب البحري مكانة خاصة من خلال منح الابتكار المغربي بلاتينيوم الاختراع الدولي.