صحيفة “ElDiario” الإسبانية: كتابة الدولة في الهجرة تعتزم بناء 17 مركزا لاستقبال المهاجرين، 7 منهم في جزر الكناري  

كشفت صحيفة “ElDiario” الإسبانية أن كاتبة الدولة الإسبانية في الهجرة إيزابيل كاسترو أعلنت أن الزيادة في الميزانية المخصصة لسياسة الهجرة ستترجم في عدة تدابير من ضمنها إنشاء 17 مركزا لاستقبال المهاجرين القصر تبلغ طاقته الاستيعابية 6100 سريرا.

وقالت المتحدثة أن إسبانيا كانت تستقبل 400 مهاجرا في مراكز الاستقبال سنة 2019، مضيفة أن “بناء مراكز الاستقبال الجدد يتطلب تمويل 215 مليون يورو مما سيزيد من عدد الأسرة إلى 5700 ، مع العلم أن الحكومة الإسبانية تطمح إلى التوفر على 6100 سريرا في المؤسسات التابعة للقطاع العمومي”.

وأشارت الصحيفة، أن كاسترو قدمت عرضا مفصلا لوزارة الإدماج والحماية الاجتماعية والهجرة أنه سيتم خلق سبع مراكز استقبال بجزر الكناري واثنان آخران في شبه الجزيرة الخضراء بالإضافة إلى ثمانية مراكز جديدة لاستقبال الحماية الدولية (CAPI).

وأكدت المتحدثة على أن ميزانية كتابة الدولة في الهجرة تصل إلى 815 مليون يورو بارتفاع نسبته 29 بالمائة وأنه من بين الأوراش التي سيتم العمل على تطويرها قانون الهجرة لسنة 2023، وهو إصلاح يهدف إلى تعزيز الهجرة الدائرية، والتقليل من طرق العبور غير النظامية وجعل وضعية المهاجرين من حيث العمل وضعية مستحقة.