الخطوط الملكية المغربية تعزز برنامج رحلاتها من خلال إطلاق خطين جديددين يهمان باريس شارل ديغول- مراكش وإشبيلية-الدارالبييضاء عبر طنجة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن التوجه منذ نهاية شهر أكتوبر الجاري، نحو إطلاق خطين جويين جديدين، يهمان باريس شارل ديغول -مراكش وإشبيلية -الدار البيضاء عبر طنجة، في الوقت نفسه الذي ستعيد فتح ثلاثة خطوط تم تعليقها منذ الأزمة الصحية كوفيد 19، وهي خطوط تتعلق بتينيريفي، بورتو ولواندا انطلاقا من الدار البيضا، حيث تؤكد الناقلة الوطنية أنها تريد تعزيز مكانتها في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل فرنسا وإسبانيا ودعم مكانتها في إفريقيا.
وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أنها ستربط ابتداء من 31 أكتوبر الجاري، مطار باريس شارل ديغول بمراكش بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (الاثنين والخميس والسبت). وحدد توقيت الإقلاع من مطار مراكش المنارة الدولي في الساعة 9:15 (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى مطار باريس شارل ديغول في الساعة 12:25 (بالتوقيت المحلي). أما موعد المغادرة من مطار باريس شارل ديغول فحدد في الساعة 13:25 والوصول في الساعة 16:45 إلى مراكش. وسيتم تأمين هذه الرحلات بواسطة طائرات بوينج B737-800 بطاقة استيعابية تقارب 160 مقعدًا.
وأضافت في البلاغ الصادر يومه الاثنين أن الخط الذي سيربط كل من مدن الدار البيضاء وطنجة بإشبيلية، يأتي لتلبية الطلب المتزايد للسياح الإسبان والمغاربة وأيضا المغاربة المقيمين في إسبانيا.
وأشارت إلى أنه تمت برمجة هذا الخط في الأيام والأوقات التي تتناسب مع هذه الفئة من الزبناء. وسيتم تشغيله اعتبارًا من 4 دجنبر المقبل، أيام الجمعة والأحد. وقد تم تحديد موعد المغادرة في الساعة 16:15 من مطار محمد الخامس الدار البيضاء (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى طنجة في الساعة 17:35. على أن يتم الإقلاع من طنجة في الساعة 18:15 للوصول إلى إشبيلية في الساعة 19:10 (بالتوقيت المحلي). ومن المقرر أن تغادر الرحلات من إشبيلية في الساعة 19:55 لتصل طنجة في الساعة 00:21 وإلى الدار البيضاء في الساعة 23:00 (بالتوقيت المحلي).
وأفادت أنها ستعيد فتح ثلاثة خطوط جوية مباشرة تم تعليقها منذ الأزمة الصحية لفيروس كوفيد 19: وستربط بين الدار البيضاء وبورتو(البرتغال) وتينيريفي (جزر الكناري) ولواندا (أنغولا) ابتداء من 9 دجنبر المقبل.