تكريم البطلة العالمية السابقة نزهة بيدوان من قبل جمعية “أجاكس ميامي” بالولايات المتحدة الأمريكية

حظيت نزهة بيدوان، البطلة العالمية السابقة، ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وثلة من الرياضيين السابقين، بتكريم خاص بميامي الأمريكية.

نظمت جمعية “أجاكس ميامي”، بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك، النسخة العشرين من مهرجانها الثقافي والفني والرياضي تحت شعار “الصحراء المغربية بعيون أمريكية”، والذي اختتم مساء السبت، بحفل فني بهيج بمدينة أورلاندو، تم خلاله تكريم ثلة من الرياضيين السابقين، في مقدمتهم البطلة العالمية في ألعاب القوى، نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع .

وفضلا عن نزهة بدوان، بطلة العالم مرتين في سباق 400م حواجز عام 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون، والفائزة بفضية مونديال اشبيلية عام 1999 وبذهبية كأس العالم في جوهانسبورغ 1998 وبرونزية أولمبياد سيدني 2000، تم أيضا تكريم الجناح الأيمن للمنتخب الوطني لكرة القدم وفريق الرجاء البيضاوي، سعيد غاندي، أحد نجوم مونديال مكسيكو 1970، واللاعب الودادي والدولي السابق فخر الدين رجحي.

وحسب موقع “snrt news”، جرى هذا الحفل الذي نظم تخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، بحضور القنصل العام للمملكة بنيويورك، عبد القادر الجاموسي، وبعض الشخصيات الأمريكية البارزة، وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الأمريكية.

وفي إطار مهرجانها الثقافي والفني والرياضي العشرين، نظمت جمعية “أجاكس ميامي”، التي يرأسها محمد الجامعي، عراب كرة القدم المصغرة بالمغرب، مباراة استعراضية جمعت بين قدماء اللاعبين الدوليين وفريق يتكون من أفراد الجالية المغربية المقيمة بميامي.